كيفية تحسين اداء الالعاب علي ويندوز 10

إذا كنت لاعبًا متحمسًا ، فربما تعلم أن الويندوز 10 هو افضل نظام تشغيل للاعبين لأنه يستوعب العديد من الميزات والبرامج المفيدة. ولكن كما هو الحال في الإصدارات السابقة من الويندوز ، يتطلب ويندوز 10 بعض التعديلات لتحسين اداء الالعاب ولكي تتمكن من الاستمتاع بأفضل تجربة ألعاب يقدمها ويندوز 10.

خطوات لتحسين اداء الالعاب على الكمبيوتر

في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على العديد من الخطوات لتحسين اداء الالعاب . مع هذه الخطوات البسيطة ، سيكون لديك نظام جاهز لتشغيل الالعاب بكفائه عاليه ، على افتراض أن لديك الأجهزة المطلوبة.

ستتطلب معظم هذه الخطوات لتحسين اداء الالعاب إعادة التشغيل لتصبح سارية المفعول. لا نوصي بتطبيق جميع التعديلات مرة واحدة ثم إعادة التشغيل. جرب الخطوات التاليه كلا علي حده لتحسين اداء الالعاب علي ويندوز 10 .

حذف الملفات القديمة

قم بإزالة جميع الملفات غير الضرورية. الأفلام والصور ومستندات الكلمات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا لم تعد هذه الملفات قيد الاستخدام ، فتخلص منها. في حال احتجت إلى ذلك في المستقبل ، خذ نسخة احتياطية على محرك أقراص خارجي أو ربما محرك أقراص USB محمول. لن تسرع جهازك فحسب ، بل ستستعد أيضًا لجلسة لعب جيدة. تذكر أنه كلما زادت المساحة المتوفرة لديك ، زادت المساحة المخصصة للألعاب.

إزالة التطبيقات القديمة

تحقق الآن من التطبيقات التي قمت بتثبيتها. افحص قائمة التطبيقات ونظف أي تطبيقات قديمة لم تعد بحاجة إليها. سيتطلب إلغاء تثبيت بعض التطبيقات إعادة التشغيل لإزالة كل شيء تمامًا. بمجرد إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة ، اذهب الي التطبيقات التي تأتي مع نظام ويندوز 10 الخاص بك أو تلك التي قمت بتنزيلها. قم بإزالة العناصر غير المطلوبة بعد الآن عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن عليها وتحديد إلغاء التثبيت. بمجرد الانتهاء من إزالة جميع التطبيقات / الملفات غير المستخدمة ، أعد تشغيل نظامك.

تحديث ويندوز باستمرار

يجب عليك التأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك محدث بالكامل. انتقل إلى البدء <الإعدادات <التحديث والأمان. حدد زر التحقق من وجود تحديثات ثم قم بتشغيل أي شيء يظهر. سيؤدي هذا على الأرجح إلى إعادة التشغيل بمجرد الانتهاء. إذا لم يكن كذلك ، فابدأ وأعد تشغيله على أي حال كخطوة احترازية.

ايقاف تحديث ويندوز التلقائي

على الرغم من أن ويندوز 10 رائع في تحديث نفسه ، للحصول على أفضل أداء ، ولكن نحن لسنا في حاجه الي تنزيل التحديثات وتثبيتها في أي وقت من تلقاء نفسه . إذا كان لديك ويندوز 10 برو ، فيمكنك تغيير هذه الإعدادات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك و ايقاف التحديثات علي ويندوز 10. ومع ذلك ، لا يتيح لك ويندوز 10 Home القيام بذلك. تذكر أنه عند إيقاف تشغيل هذه الميزة ، ستكون مسؤولاً عن تشغيل التحديثات على نظامك. إذا لم تتمكن من تغييرها ، فحاول تعديل الساعات النشطة من خلال النقر فوق تغيير الساعات النشطة. سيخصص هذا وقتًا للتحديثات ويساعد في إيقاف تلك التحديثات أثناء اللعب.

فحص الفيروسات والبرامج الضارة

تشتهر البرامج الضارة وبرامج التجسس والفيروسات بتشغيلها في الخلفية وإبطاء نظامك. إذا كنت تستخدم الإنترنت ، فهناك احتمال أن تكون قد التقطت بعض برامج التتبع الإعلانية . لن يؤدي إجراء فحص للفيروسات والبرامج الضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى تنظيف هذه الملفات غير المرغوب فيها بحيث لا تعمل في الخلفية فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى إزالة أي شيء يمكن أن يضر بك أو بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تنظيف النظام من الملفات المؤقتة

إذا كنت تستخدم ويندوز 10 لفترة من الوقت ، فمن المحتمل أن يكون هناك الكثير من الملفات المؤقتة وملفات التثبيت الأخرى على محرك الأقراص . يمكنك بسهولة إزالة الملفات الموقته القديمة غير المطلوبة , يمكنك ازالة الملفات باستخدام Disk Cleanup .لتشغيل Disk Cleanup ، اضغط على مفتاح Windows + R، اكتب cleanmgr واضغط على Enter، ثم قم بالمسح والتحقق من أي بارتشن تريد تنظيفه من نظامك. يمكن أن يشمل ذلك ملفات السجل والملفات المؤقتة وما إلى ذلك. بمجرد الانتهاء ، انقر فوق الزر clean . سينقلك هذا إلى قسم جديد يتيح لك تنظيف الإصدارات القديمة من Windows وحتى تحديث الملفات المتبقية بعد التثبيت.

تحديث برامج التشغيل الخاصة بك

إذا لم يتم تحديث برامج التشغيل الخاصة بك ، فلا يجب أن تتوقع جلسات لعب سلسة ، خاصة إذا كنت تلعب أحدث وأفضل الألعاب المتاحة. هذا ينطبق بشكل خاص على برامج تشغيل الرسوميات وكروت الشاشه الخاصة بك. سيقوم ويندوز 10 بتحديث بعض برامج التشغيل من تلقاء نفسه ، ولكن يجب أن تكون على اطلاع بأحدث برامج التشغيل.

ولذلك سيتعين عليك زيارة موقع الشركة المصنعة على الويب للحصول على أحدث برامج التشغيل لتحسين اداء الالعاب. هناك نوعان من مصنعي بطاقات الفيديو الرئيسيين – Radeon by AMD و NVIDIA. أولاً ، حدد نوع البطاقة التي لديك ، يمكنك رؤية نوع بطاقة الفيديو الخاصة بك. الآن ، قم بزيارة موقع الويب الخاص بالشركة المصنعة. اسمح للموقع بالبحث والتعرف على بطاقتك وتنزيل احدث نسخه من برامج التشغيل . قم بتثبيتها ثم إعادة تشغيل جهازك.

تثبيت احدث اصدار من برنامج DirectX

على الأرجح ، سيكون لديك احدث إصدار بالفعل إذا كنت تقوم بتشغيل ويندوز 10. تحقق من الإصدار وإذا لم يكن لديك ، فقم بتشغيل تحديثات Windows وتثبيته على نظامك. حاليًا ، لا يوجد مثبت مستقل للبرنامج ، يجب عليك الحصول عليه عبر Windows Update. للتحقق من إصدار البرنامج الخاص بك ، إذا كان لديك إصدارًا أقدم ، فقم بالترقية فورًا للاستفادة من الميزات الجديدة المتوفرة في DirectX 12 وتحسين اداء الالعاب .

كيفية تحسين اداء الالعاب للكمبيوتر في الويندوز

فيما سبق كانت هي هذه بعض التعديلات لتحسين اداء الالعاب علي نظام التشغيل ويندوز 10 والتي ستساعدك على الحصول علي تجربة العاب سلسه وممتعه . عليك تجربتها لتحسين اداء الالعاب بشكل عام. إذا كان هناك أي تعديلات أخرى ربما فقدناها وتعتقد أنها يجب أن تكون جزءًا من هذا الدليل ، فقم بالتعليق أدناه وأخبرنا بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.